منتدى الاصدقاء
انت غير مسجل
نرحب بك دائما عضوا معنا
برجاء التسجيل لتتمتع بامتيازات الاعضاء

منتدى الاصدقاء


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السياحه فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطقوطة
عـــضـــو ذهــــبـــــى
عـــضـــو ذهــــبـــــى


عدد الرسائل : 2713
العمر : 29
البلد : مصر
العمل/الترفيه : ربنا يسهل
الهواية / الاهتمامات : فى الضياع
الشعبية بين الاعضاء : 1
النشاط : 7545
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

مُساهمةموضوع: السياحه فى مصر   السبت 08 مارس 2008, 3:35 pm

دخلت مصر عصر صناعة السياحة الشاملة، بعد أن كانت مقصداً للسياحة التاريخية لرؤية الآثار المنتشرة في ربوع مصر، وذلك باتساع حجم ونوعية السائحين، مع تزايد وتنوع المنتج السياحي، وقد أضفى ذلك على مصر جاذبية و فناً جديداً في مجال سياحة الرياضات المائية والمنتجعات الشاطئية التي تحظى بطلب متزايد عالمياً.
والسياحة في مصر تتنوع بين السياحة التاريخية والأثرية والسياحة العلاجية والسياحة الرياضية والسياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ والسياحة البيئية وسياحة المؤتمرات والمعارض وسياحة الجولف وسياحة المهرجانات.
وعن السياحة التاريخية والأثرية فأن الأثار التاريخية الفرعونية توجد في العديد من مدن مصر وخصوصاً في القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان وباقي مدن صعيد مصر.
ومن الأثار القبطية مجموعة من الكنائس والأديرة، منها الكنيسة المعلقة، السيدة العذراء، مارى جرجس والكاتدرائية المرقصية بالإسكندرية.
ومن الأديرة، دير القديس أنطونيوس، دير وادي النطرون بالصحراء الغربية، دير الأنباء بولا، دير الأنبا هدرا، الدير الأبيض، دير سانت كاترين.
الآثار الإسلامية
هي مجموعة كبيرة من المساجد والقلاع الإسلامية منها مساجد: عمرو بن العاص، الحسين، السيدة زينب، الإمام الشافعي، الجامع الأزهر، مدرسة ومسجد السلطان حسن، أحمد بن طولون، الحاكم بأمر الله، مسجدالرفاعي، وجامع النور وهو أحدث المساجد في قلب القاهرة.
ومن القلاع الإسلامية:قلعة صلاح الدين الأيوبي، قلعة قايتباي بالإسكندرية، قلعة العقبة، قلعة الطور، قلعة العريش.
* سياحة السفاري
كما تتمتع مصر بمناطق صحراوية وجبلية عديدة، توفر المتعة والمغامرات للسياح هواة رحلات السفاري،ويتم توفر هذا النوع من السياحة في جبل سانت كاترين وجبل موسى والواحات الداخلة والخارجة والعين السخنة على البحر الأحمر وفي الجبال المحيطة بمنطقة شرم الشيخ في سيناء.
و توفر شركات السياحة الخيام والمعدات اللازمة للحياة البدوية، حتى يمكن للسياح معايشة هذه الحياة التي تجمع بين البساطة وقوة الطبيعة الجبلية والصحراوية، ويهتم السياح في هذا النوع بمراقبة الحيوانات في الصحراء والطيور المهاجرة من مكان إلىمكان.
* السياحة العلاجية
وهب الله مصر مجموعة من المقومات الطبيعية من الرمال والعيون الكبريتية والمعدنية التي تمتاز بتركيب كيميائي فريد، وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الطمي الموجود في هذه العيون له خواص علاجية تشفي -بإذن الله- العديد من الأمراض مثل أمراض العظام والجهازين الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية، كما يشاع أيضا الاستشفاء من مرض الروماتيزم المفصلي عن طريق الدفن في الرمال.
وأكدت الأبحاث أن مياه البحر بمحتواها الكيميائي ووجود الشعاب المرجانية فيها تساعد على الاستشفاء من مرض الصدفية.
ومن هذه المناطق السياحية: حلوان، عين الصيرة، العين السخنة، الغردقة، الفيوم، الواحات، أسوان، سيناء ومدينة سفاجا علىشاطئ البحر الأحمر والتي تؤمها كل الأفواج السياحية نظراً لشهرة رمالها السوداء بقدرتها على التخلص من أمراض جلدية.
إنها السياحة في مصر، تنوع وازدهار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحه فى مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء :: جـــلـــسة حـــوار .... نتكلم بجد :: سياحة و سفر-
انتقل الى: