منتدى الاصدقاء
انت غير مسجل
نرحب بك دائما عضوا معنا
برجاء التسجيل لتتمتع بامتيازات الاعضاء

منتدى الاصدقاء


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دليلك إلى المطاعم الساحرة على شاطئ النيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطقوطة
عـــضـــو ذهــــبـــــى
عـــضـــو ذهــــبـــــى
avatar

عدد الرسائل : 2713
العمر : 29
البلد : مصر
العمل/الترفيه : ربنا يسهل
الهواية / الاهتمامات : فى الضياع
الشعبية بين الاعضاء : 1
النشاط : 7603
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

مُساهمةموضوع: دليلك إلى المطاعم الساحرة على شاطئ النيل   السبت 08 مارس 2008, 3:36 pm

دليلك إلى المطاعم الساحرة على شاطئ النيل

دليلك إلى المطاعم الساحرة على شاطئ النيل
تجربة تجمع ما بين الأكل اللذيذ والمناظر الجميلة
القاهرة: روضة فؤاد متعة بسطاء المصريين هي الجلوس على كورنيش النيل في المساء وتناول الذرة المشوية وزجاجة المياه الغازية المثلجة. وتزداد متعة النزهة بجولة نيلية في أحد المراكب التي يتم استئجارها بمبلغ زهيد. أما أثرياء مصر فيتمتعون بالنيل على طريقتهم الخاصة وأهمها تناول الطعام في البواخر النيلية التي باتت تنافس مطاعم وفنادق الخمس نجوم من حيث الخدمة المتميزة وانواع المأكولات التي تعبر عن مطابخ العالم الى جانب الفقرات الفنية اللطيفة التي تمنح رواد تلك المطاعم المزيد من المتعة.
«الباشا» واحدة من أشهر تلك البواخر بما تتميز به من تعدد مطاعمها ومقاهيها التي تقدم نوعا متميزا من الخدمة لكافة الاعمار والمستويات. وتقف على كورنيش النيل في حي الزمالك باتجاه نادي الجزيرة الراقي بحكم أعضائه. ومن أهم مقاهيها مقهى «كارلوس» وهو مكان مناسب للشباب وتقدم فيه الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة بكافة أنواعها، ويسع لحوالي 150 شخصا وتبدأ السهرة فيه الساعة السابعة مساء وتمتد حتى الواحدة والنصف صباحا. هناك أيضا مطعم «لاأوسيس» ويتميز بالعمل في موسمي الصيف والربيع فقط، ولهذا يطلقون عليه اسم «الواحة» لبساطة وجمال ديكوره الذي يشبه الى حد كبير الواحة، ويقدم أشهى المأكولات المصرية والايطالية والفرنسية على أنغام أشهر الأغاني العربية والأجنبية والتي تستطيع الرقص عليها مع أصدقائك.
«ذا تايكونز» هو مطعم الباشا الذي يفتح أبوابه للرواد في موسمي الشتاء والخريف، ويفتح أبوابه في الساعة السابعة مساء وحتى الثانية صباحا، ويسع نحو 90 شخصا ويقدم أنواعا مميزة من المأكولات العالمية.
أما «بيكولو موندو» فهو مطعم الباخرة الباشا الذي يشعرك عند ارتيادك له بانتقالك الى إيطاليا فالجو العام، الى جانب المأكولات المقدمة، في هذا المطعم يمنحك هذا الاحساس. ويقدم «بيكولو موندو» اشهر المأكولات الايطالية مثل البيتزا والفطائر، الفراخ، السمك واللحوم، ويبدأ العمل به من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ويسع المكان حوالي 115 شخصا. أما إذا كنت من محبي الطعام الآسيوي فيقدم لك مطعم «لا اسيتيك» الذي يقدم أشهر الاكلات الآسيوية من الهند، اليابان، الصين، تايلاند، وهذا المطعم تم اختياره كأفضل ثالث مطعم في افريقيا والأول في مصر، وذلك في مسابقة تنظمها مجلة «المطاعم» والتي تصدر في لندن لاختيار أفضل 50 مطعما في العالم.
أما إذا اردت الاستمتاع بالطعام المصري الاصيل، الذي كان سائدا في عصر باشاوات زمان فلا بد ان تذهب الى مطعم «الطربوش» الذي يقدم أشهر الاكلات المصرية ومنها الملوخية بالارانب والشركسية والحمام المحشي والبط.
كما تستطيع ان تتناول الشاي في مقهى «البلكونة» وأنت تستمتع بمشاهدة النيل في الواحدة من ظهر كل يوم وحتى الثانية صباحا، ويتسع المكان لحوالي 80 شخصا. وهناك أيضا مقهى «مزمزا» وهو الذي يقدم أشهى الحلويات الشرقية ويتميز بالديكور التركي الرائع ويستقبل رواده منذ الساعة السابعة مساء وحتى الثانية صباحا.
اما إذا كنت من محبي الهدوء والرومانسية، فيمكنك التوجه الى مطعم «لو ستيك» الكلاسيكي الذي تجد فيه الاجواء الفرنسية الساحرة. ويقدم أشهر الاكلات الفرنسية والاجواء الرومانسية المريحة والهادئة. ثاني أشهر البواخر النيلية هي باخرة «امبريال» وهي سفينة نيلية فاخرة ثابتة، وتوجد أيضا في حي الزمالك على كورنيش النيل مقابل مبنى التلفزيون المصري ويوجد بها سبعة أماكن تتنوع في أسعارها وما يقدم بها من مأكولات تناسب كل الاذواق. ومن بينها مقهى «راندفو» الذي يتسع لـ 120 فردا.
كما يوجد بها مطعم فرنسي يحمل اسم «البوجي» وهو مطعم كلاسيكي يقدم أشهى المأكولات الفرنسية ويتسع لـ 125 فردا. هناك أيضا مطعم «بليس» الذي يعد المكان المفضل لدى الشباب، ويقدم موسيقى البوب ويتسع لـ 200 فرد ومن أبرز الأكلات التي يقدمها طبق السوشي الياباني. أما مطعم «ليالينا» فيهتم بتقديم أشهى المأكولات اللبنانية ويقع على سطح المركب ويتسع لـ 150 فردا.
«السرايا» هي ثالث أشهر البواخر النيلية وتعد من أفخم المراكب الثابتة وتتميز بالطراز الملكي الكلاسيكي، وتعطيك احساسا بالفخامة والرفاهية وتضم مجموعة متميزة ومختلفة من المطاعم منها «الرويال جراند كافيه» وفيه أكبر قاعة من نوعها على نهر النيل فهي مهيأة لأكثر من 350 فردا ومزودة بمسرح لتقديم المنوعات بمختلف أشكالها، كما تقدم أشهى المشويات، وتقدم فرقة موسيقية فقرات فنية شرقية وغربية ودي جي.
أما القاعة «الفرنسية» فهي ذات طابع فرنسي وبها 14 نافذة تطل على النيل، وهي قاعة كلاسيكية تستمتع فيها بأنغام الكمان والجيتار وتتسع لحوالى 120 فردا، الى جانب قاعة «السرايا الملكية» المخصصة للحفلات والمؤتمرات وتتسع لحوالي 300 فرد وتقدم العشاء للضيوف ويكون بامكانهم اختيار نوع الاكل من بين أربعة أنواع للبوفيه.. واخيرا مطعم «الخان» وهو مطعم شرقي يقدم فيه أشهى المأكولات المصرية واللبنانية على أنغام التخت الشرقي ويتسع لحوالي 150 فردا.
زيارة إحدى البواخر متعة وراحة، ومما لا شك فيه أنك لن تندم على تلك التجربة التي سوف تستمتع بها بما تقدمه من مأكولات وبرامج فنية غربية وشرقية ترضي جميع الاذواق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليلك إلى المطاعم الساحرة على شاطئ النيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء :: جـــلـــسة حـــوار .... نتكلم بجد :: سياحة و سفر-
انتقل الى: